TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تُتيح العمل الجزئي للقطاع الخاص بدءاً من يناير

الكويت تُتيح العمل الجزئي للقطاع الخاص بدءاً من يناير
الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية

الكويت – مباشر: أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية طلال الخالد قراراً يقضي بجواز العمل الجزئي في القطاع الخاص لدى الغير (صاحب عمل آخر) بشرط موافقة صاحب العمل الأصلي، بدءاً من يناير/كانون الثاني 2024.

يأتي القرار؛ وفق بيان لهيئة القوى العاملة الكويتية اليوم الخميس، تنفيذاً لأحكام قرار مجلس الوزراء بشأن آليات التركيبة السكانية؛ وفق تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

أجاز القرار السماح للعاملين في القطاع الخاص بممارسة العمل الجزئي لدى صاحب عمل آخر لبعض الوقت، بحد أقصى 4 ساعات يومياً، بعد إصدار إذن عمل لبعض الوقت من الهيئة العامة للقوى العاملة، ويستثنى قطاع المقاولات لحاجة السوق.

ويهدف قرار العمل الجزئي إلى الاستفادة من الأيدي العاملة الموجودة داخل الكويت كبديل عن الاستقدام؛ مما يساهم في معالجة اختلالات التركيبة السكانية، وتلبية حاجة سوق العمل خلال الفترة الحالية.

ويسري تطبيق القرار بداية من يناير/كانون الثاني 2024؛ بما يسهم في استثمار قوة العمل الحالية.

ووجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الهيئة بالمساح لأصحاب العمل بالإذن لمجموعة من موظفيهم للعمل عن بعد؛ وذلك للمهن التي يستطيع العاملون فيها التواجد من إنجاز المهام دون الحاجة للتواجد في مقر العمل، ووفقاً لضوابط تضعها الهيئة لضمان حقوق أصحاب العمل، والعاملين في القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الكويتي إلى اليابان تتراجع إلى 7 ملايين برميل

تعميم من "أسواق المال الكويتية" بشأن تقرير مكافحة الإرهاب

172 مليار دولار صفقات عقارية بالخليج في 10 أشهر.. ودبي تقتنص 52%